تقنيات تجنب الحوادث for Dummies

Wiki Article



لا يقدم النموذج نظرة ثاقبة للمسألة المهمة المتمثلة في سبب ضرورة النشاط الخطير في البداية ، ولماذا تم تنفيذه من قبل الفرد المحدد.

هناك خمسة أنواع أساسية من تحليلات الحوادث ، ولكل منها غرض مميز:

حركة جسدية عندما وقع الحدث الأول. يتم وصف الكائنات المعنية ، وبالنسبة لتلك المتعلقة بالأحداث ، تشمل خصائص الكائنات الموقف والحركة

كما هو مذكور أعلاه ، قد يكون هناك أكثر من حدث و الحدث الثاني

تناقضت هذه النتائج مع الرأي القائل بأن خطورة الإصابة هي إلى حد كبير مسألة حظ وأن الوقاية من جميع أنواع الحوادث من شأنها أن تؤدي إلى الحد من الإصابات الخطيرة.

ضبط المرايا بطريقة صحيحة يعتبر أساسًا للقيادة الآمنة، حيث يتيح للسائق رؤية أكبر للمحيط من حول المركبة.

يتم تحديد مخاطر مكان العمل من خلال وصف أنواع الحوادث التي تحدث والطريقة التي تنشأ بها داخل مناطق مكان العمل الفردية. وبهذه الطريقة ، يتم الحصول على المعرفة بمصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى الموجودة في مكان العمل في حالة إثبات التدابير الوقائية - الاهتمام بظروف السلامة ، والوعي بالمخاطر ، وإتاحة الفرصة للعمل والاستجابة لإرادة العمال - غير كافية لتفادي وقوع الحادث.

تحدث العديد من حوادث المرور البسيطة في أماكن ركن السيارات، ويقع معظمها إمَّا عند رَكْن السيارة أو عند الخروج من مكان الركن. إنَّ ركن المركبة في مكانٍ لا يوجد فيه سيارات لا أمامها ولا خلفها من الممكن أن يعزز احتمال اصطدام السيارات الأخرى بمركبتك أثناء محاولة ركن تلك السيارات إلى جانبها.

في حين أن مزايا مساعدة السائق الأقل إعجاباً هي مساعد الحفاظ على المسار والتحذيرات الخاصة بمغادرة المسار، حيث أفاد السائقون أن طرق التحذير غالباً ما تكون مزعجة، حيث أن بعض الشركات تقوم بإضافة تحذيرات اهتزازية، كما أبلغ آخرون عن أن عمليات تصحيح التوجيه وإعادة توسيط السيارة في الحارات كان أكثر من اللازم، وبطبيعة الحال فإن العديد من السائقين قاموا بإلغاء تنشيط هاتين الميزتين أثناء القيادة.

حلصت الدراسة أن شركات صناعة السيارات ينبغي أن تركز بشكل أكبر على هذه التقنيات لتحسين السلامة على الطرق بشكل عام.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يمكن أن يحدث التناقض بين المخاطر المستهدفة والمخاطر الفعلية إلا في حالة الإفراط أو التقليل المتسق للمخاطر ، تمامًا مثل مقياس الحرارة الذي ينتج قراءة درجة حرارة مرتفعة شاهد المزيد جدًا أو منخفضة جدًا بشكل ثابت سيؤدي إلى انحراف درجة الحرارة الحقيقية بشكل منهجي عن الهدف درجة الحرارة.

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد (السلوك القائم على القواعد)

معرض ميونيخ للسيارات: هيونداي تنقذ الكوكب بهذه الطريقة

Report this wiki page